اخبار عاجلة

حوادث

اخبار المحافظات

التحقيق في أول قضية فساد مالي للرئيس المعزول

بدأت نيابة الأموال العامة العليا التحقيق في أول قضية للفساد المالي للرئيس المعزول محمد مرسي العياط وعدد من أعضاء مجلس الشعب السابق والمحافظين السابقين ومسئولين بحزب الحرية والعدالة وتتضمن وقائع القضية قيام الشركة العالمية للانتاج الإعلامي والقنوات الفضائية وهي الشركة التي يساهم فيها الرئيس المعزول بنسبة‏17%,‏ بارتكاب بعض المخالفات المالية والإدارية.
منها إسناد الحملة الإعلانية لحزب الحرية والعدالة للشركة بالأمر المباشر رغم علمه بان المعزول مساهم فيها وكذلك عدد من أعضاء مجلس الشعب السابق، وكشفت التحقيقات عن عدم قيام الشركة بتقديم ميزانياتها المالية لمدة عامين, حيث تأسست الشركة في ابريل عام2011 ولم تقدم ميزانياتها للجهاز المركزي للمحاسبات. كما تبين ان الشركة عليها مديونيات لمدينة الانتاج الإعلامي, حيث تمتلك الشركة قناة مصر25 الفضائية وتزيد المديونية علي مليوني جنيه وتوقفت الشركة عن سداد المديونيات رغم انذارها أكثر من مرة ومخالفات أخري جار فحصها والتحقيق فيها.
ومن المنتظر طبقا لتصريحات مصدر قضائي رفيع المستوي ان يوجه اتهام التربح للرئيس المعزول في القضية ومن المنتظر أيضا ان تصدر نيابة الأموال العامة العليا قرارات مهمة في ضوء التحقيقات التي تجربها في القضية خلال الأسبوع المقبل. وجار فحص المستندات التي تم ضبطها في القضية.