اخبار عاجلة

حوادث

اخبار المحافظات

إخوانى منشق: إرهاب التسعينيات سيعود ولكن بطريقة احترافية


إخوانى منشق: إرهاب التسعينيات سيعود ولكن بطريقة احترافية
محمد إبراهيم وزير الداخلية


قال سامح عيد، الباحث فى شئون الجماعات الإسلامية، والقيادى الإخوانى المنشق، إن محاولة اغتيال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، والأحداث الأخيرة، ناتجة عن تحالف تنظيم الإخوان المسلمين الإستراتيجى مع تنظيم القاعدة والجماعة الإسلامية وغيرها من الجماعات المتفرقة، ما سيؤدى إلى استمرار العنف معنا لفترة مقبلة.

وأضاف عيد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الإخوان المسلمين يرون أن السلطة التى منحت لهم ذهبت بلا رجعت، ما يدفعهم إلى ارتكاب أعمال عنف فردية بسبب حالة الإحباط التى يعانوا منها وعودتهم إلى العمل السرى مرة أخرى بعد فقدانهم العمل السياسى.


وأشار الباحث فى شئون الجماعات الإسلامية، إلى أنه لا يمكن توجيه الاتهام إلى الإخوان فقط بل يجب أخذ المخابرات التركية والإسرائيلية والأمريكية فى الاعتبار لأنها لا تريد استقرار مصر، مطالباً بتدريب أفراد الشرطة لتمكينهم من مواجهة الإرهاب الأسود، لأن المشوار معه سيطول وقته.


وأكد عيد، أن جماعة الإخوان المسلمين أصبح لديها جناح سرى وآخر مدنى وعسكرى لم يظهر فى عهد الرئيس الأسبق حسنى مبارك، وظهر بعد ثورة 25 يناير 2011.


واستطرد عيد، قائلاً: إرهاب التسعينيات سيعود ولكن بشكل أكثر احترافية، نظراً لاستخدام السيارات المفخخة وأجهزة التصنت على أعلى مستوى والتفجير عن بعد ربما سيكون أخطر من إرهاب التسعينيات.